تطبيقات أندرويد

رابط تحميل تطبيق Duolingo لتعلم اللغات ومراجعة شاملة له

ظهرت العديد من تطبيقات تعلُم اللغات ومن ضمنها تطبيق Duolingo – دولينجو والذي استطاع في فترة صغيرة أن يحرز مكانة متميزة بين تطبيقات تعلم اللغات، وحرصًا من أسرة موقع “حملها” على تقديم كل ما هو جديد، سوف نقوم بعمل مراجعة شاملة لتطبيق دولينجو بالإضافة إلى رابط التحميل المباشر، فتابعوا معنا هذا الموضوع إلى نهايته.

نبذة عن تطبيق Duolingo وكيف بدأ

عندما نتتبع بداية ظهور تطبيق دولينجو، نجدها كانت في العام الميلادي 2011، وذلك عندما فكر الصديقين (سيفرين هاكر – لويس فون)، وقرروا عمل تطبيق يُعلم اللغات من خلال الناطقين الأصليين لها، من خلال أسس علمية صحيحة وتعتمد على سهولة الأسلوب والأدوات.

وبالفعل انطلق التطبيق ولاقى استحسان كبير من كل المُستخدمين المهتمين بتعلم لغات جديدة والاطلاع على ثقافات مغايرة لهم، وهذا في كافة أنحاء العالم، أما بالنسبة للوطن العربي؛ فنجد أن هناك أكثر من مليون شخص قد وجدوا ضالتهم في تطبيق دولينجو – Duolingo لتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها مثل: التركية – الفرنسية – الألمانية وأكثر من ثلاثين لغة عالمية.

ومن هنا انتشر التطبيق بشكل ملفت للأنظار، مما دعى بعض المؤسسات التعليمية تتخذه وسيلة في تدريس اللغة تحت متابعة المدرسين، فتربع بذلك تطبيق دوولينجو على عرش تطبيقات تعليم اللغات، ولم يجد المنافس القوي له، وبعد هذه النبذة لابد وأن نتعرف على المزايا التي يحملها التطبيق، ولكن في النقطة التالية.

∆∆ انتظر قليلًا .. إن كنت تبحث عن منصة تعليمية متميزة فلا تنسى تحميل هذا التطبيق الهام … تطبيق Edraak إدراك أكبر منصة تعليمية مجانية بالعالم العربي

مميزات برنامج دوولينجو Duolingo

مما لا شك فيه أن القيام بحصر مزايا تطبيق بهذه الشعبية العالمية، من الأمور الصعبة حقًا .. لكننا سوف نوضح أهم المميزات في تطبيق duolingo – دوولينجو ، أما عن بقية المميزات نتمنى أن تخبرنا أنت عنها عزيزي المُستخدم، ومن المميزات:

تدعيم اللغة العربية في Duolingo

من أفضل المزايا التي يحملها التطبيق، أنها يقوم بتدعيم العربية، وهذا يجعله سهل الاستخدام لكل من لا يتقن اللغة الإنجليزية، والتي كانت تقف عائق أمامه في معظم تطبيقات وبرامج تعليم اللغة .

التحديثات المستمرة في تطبيق Duolingo

حرص مطوري التطبيق على أن يتلقى التحديثات بشكل مستمر، وهذا يجعل هناك حلول سريعة لأي مشكلة تقنية، فضلًا عن تطوير التطبيق باستمرار وإضافة الكثير من المزايا الهامة، وكذلك لغات متنوعة جديدة.

تطبيق دولينجو يحقق المساواة في التعليم

حرص أصحاب التطبيق منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، على أن يحقق العدل في التعليم لكل من يريده، وذلك من خلال توفير تعليم اللغات للغني والفقير، لذا خرج التطبيق بشكل مجاني تمامًا وهذا ساعده في تحقيق هدفه خاصًة بدول العالم الثالث الفقيرة.

إلا أن هناك نسخة أخرى من التطبيق مدفوعة تحمل المزيد من المميزات، لكنها ليست بالنسخة الهامة، فكل ما تحتاج له سوف تجده في النسخة المجانية.

يدعم تطبيق Duolingo لغات عديدة

يقدم التطبيق الدعم لأكثر من ثلاثين لغة مختلفة، مما ساعد الملايين من المُستخدمين على تعلم لغات كثيرة، ولهذا السبب تم تحميل التطبيق من أكثر من مئة مليون مُستخدم.

تقييم مستوى المُستخدم 

تستطيع عزيزي المُستخدم طوال مدة دراستك، أن تتعرف على ما وصلت إليه من مستوى، على سبيل المثال: إن كانت إجابتك غير صحيحة؛ فسوف تحصل على التصحيح والسبب في هذا الخطأ. 

تعدد أدوات تعليم اللغات

تتعدد الأدوات التعليمية داخل تطبيق دولينجو، فنجد على سبيل المثال:

  • عداد الحماس: وهو مسئول عن التشجيع لك، وهذا من خلال قيامه بتسجيل المرات التي تنتظم فيها في الدخول إلى التطبيق.
  • أدوات استمع .. اقرأ .. تكلم: وهذه الأدوات تساعد بشكل فعال على تعلم اللغة بشكل سريع وبسيط ومتقن.

عيوب تطبيق Duolingo – دوولينجو

الكمال لله وحده، لذا لكل شيء الجانب السلبي، ومن السلبيات الموجودة في تطبيق دولينجو:

  • عدم وجود مقدمة تعريفية كافية للمُستخدم، واكتشاف طريقة عمل التطبيق تتم بالاجتهاد الشخصي. 
  • هناك أمثلة لا تتطابق مع الواقع اللغوي، وإن كان هذا العيب يُعتبر مقبول نظرًا لكثرة عدد اللغات، التي يحتوي عليها التطبيق.
  • كثرة ظهور الاعلانات وإن كان هذا أمر عادي، لأنها تمثل المكسب الوحيد لمطوري التطبيق 

رابط تحميل تطبيق Duolingo ومعلومات التقنية

  • عدد مرات التحميل: 100 مليون مُستخدم.
  • ترخيص التطبيق: مجاني.
  • فئة التطبيق: تعليم لغات.
  • حجم التطبيق: 16 ميجا بايت.
  • تقييم التطبيق من المُستخدمين: 4.7 من 5.
  • الشركة المطورة: شركة Duolingo

للتحميل اضغط هنا

نتمنى متابعتنا ودعمنا بنشر الموضوع على وسائل التواصل المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.