برامج تصفح

تحميل متصفح SeaMonkey الذي أحدث طفرة في عالم التصفح

ربما تكون من الأشخاص الذين لم يسمعوا عن متصفح SeaMonkey من قبل، ولكن لا تتعجب لأن هذا المتصفح قد تكون شهرته الواسعة ليست في وطننا العربي للأسف، ولكنه استحق أن يحفر لنفسه مكانًا بين أشهر المتصفحات الأخرى مثل: متصفح سفاري الذي أنتجته شركة آبل ومتصفح جوجل كروم التابع لشركة جوجل.. وغيرهم.

وهذا المتصفح نجح المطورين له في أن يجعلوه جامع لكل الأدوات التي تحتاج لها أثناء تصفحك لشبكة الإنترنت، ومن أشهر هذه الأدوات: الأداة الخاصة بالبريد الإلكتروني وهي أداة متقدمة جدًا والمتابعة لأهم الأخبار، وكذلك التحرير لملفات الـ HTML الذي يتميز بالسهولة والبساطة.

كما أنه يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تم الدمج بينها وبين المتصفح ليصبح غنيًا بكل ما تحتاج إليه، والجدير بالذكر أن هذا المتصفح من إنتاج شركة موزيلا فايرفوكس صاحبة المتصفح الذي يحمل نفس الإسم، فهيا معًا نتعرف من خلال هذا الموضوع الذي يقدمه موقع “حملها

:: نبذة مختصرة عن متصفح SeaMonkey ::

متصفح SeaMonkey

يحتوي متصفح سي مونكي على نفس الشفرة التي يحتويها المتصفح الأكثر شهرة فايرفوكس، وبه مواصفات وخصائص شبيهة كثيرًا مع هذا المتصفح القوي، ومن أهم ما يشبهه هو الواجهة الخاصة بالمتصفح، كما أن هناك إضافات مستخدمة تشبه كثيرًا الأدوات المستخدمة في الفايرفوكس.

وقد انتقد خبراء التقنية المتصفح بأنه رغم روعته وسهولته وبساطة استخدامه بأن لا يتم تحديثه بشكل دوري، أي أنه لا يشبه الفايرفوكس في هذا، فإذا تم عمل تحديث لنسخة المتصفح لن تتمكن عزيزي المستخدم من أن تسترد أي كلمات مرور خاصة بك، كما أنه به عدد كبير من الإضافات والبرامج التي تفوق حاجة المستخدم العادي.

ولكن على أي حال استطاع هذا المتصفح أن يثبت وجوده لأنه قد قدّم لمستخدمين آخرين كل ما يحتاجون إليه من أدوات وإضافات، كما أن المتصفح يتوافق مع أنظمة الويندوز المختلفة، وحجمه صغير على الجهاز بحيث لا يستنفذ موارده ولا يشغل حيّز، ورغم هذه الانتقادات التي تم توجيهها إليه لكن كل مَن قام بتجربته لم يستطيع أن يتخلى عنه.

:: مميزات متصفح SeaMonkey ::

متصفح SeaMonkey

  • يحتوي على الأدوات الخاصة بالبريد الإلكتروني، والتي تجعل المستخدم يستطيع أن يقوم بفتح كل الحسابات البريدية الخاصة به.
  • من خلال المتصفح يتم استخدام تحرير الملفات بصيغة الـ HTML والـ CSS، وهذا الأمر هام جدًا للمبرمجين، وخاصًة لصانعي التطبيقات، وهو شيء غير موجود بالمتصفحات الأخرى.
  • يمتلك متصفح SeaMonkey دفتر تدوين، ومن خلاله تستطيع عزيزي المستخدم تدوين كل عناوين البريد الإلكتروني الهامة.
  • يحتوي المتصفح على خاصية الدردشة الكتابية، وهذا من خلال أداة تسمى Chatzilla.
  • يقدم المتصفح الدعم الكامل لكل المواقع، كما يدعم لغة الجافا.
  • يحتوي المتصفح على برنامج حماية عالي الجودة، ويتميز بالخصوصية والحفاظ على البيانات الشخصية وحماية الجهاز من الملفات الخبيثة، كما أنه يقوم بإغلاق أي رابط يدعو للشك، كما يمنع التحميل لأي برامج بها فيروس.
  • يقوم المتصفح وبشكل تلقائي بحذف ملفات الكوكيز ومحو أثرها من الكمبيوتر.

↵ ننصحك أيضًا بـ: تحميل متصفح كومودو دراجون comodo dragon للكمبيوتر برابط مباشر

:: معلومات تقنية عن متصفح SeaMonkey ::

متصفح SeaMonkey

  • الترخيص: مجاني.
  • اللغات: يدعم العديد من اللغات.
  • نظام التشغيل: متوافق مع كافة اصدارات الويندوز.
  • حجم المتصفح: 22MB.

↵ نُرشح لك أيضًا: تحميل متصفح Maxthon الأسرع بين المتصفحات برابط مباشر

قدمنا لك مراجعة لمتصفح SeaMonkey حتى يكون أمامك كل المعلومات التي تجعلك تخوض هذه التجربة الفريدة مع هذا المتصفح الرائع، نرجو منك إخبارنا بهذه التجربة في التعليقات حتى يستفيد غيرك منها، ونتمنى منك متابعتنا باستمرار فلا يزال لدينا الكثير لنقدمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.